مسافة نفسٍ

البعد شر البعد بعد الحياة عن الموت

بيني وبينك شعرة وحجاب أشد

ظننت أنّ قصر الحياة سيغنيني عن اللقيا

.حتى وجدت الحياة قد طالت وطال بها الشوق

ما بال النفس يفصل بيننا؟

.والنفس قصير وطوله طال الزمان موعدا

هذه جنة بيني وبينها مسيرة

وهذه نار أخاف لو مسني ريحها

وأجلس في زاوية الشوق

 أنادي: يا ربّ، يا ربّ القلب قد حنا

.وليس باليد ما يشغلها

شوقٌ كالشوكِ بل أشد وطأة

وروحٌ يتذبذب بها السعي

تارة تسير سير الغزاة  يومَ ميسرة

ِوتارة تهرب في جزعٍ من المسير

وأنا أسيرُ هذا الزمانِ وهذا المكان واللقيا

وقلبي تخسفُ الأرض به والسما

وأقع على أرضٍ تُنادي: يا ربّ

لي ثمرةٌ قتلتها الريحُ

أفلا عجّلت اللقاء بيننا

،فتكون بين ثنايي وفي أحضاني ها هنا

فأردد قولها في نفسي خائفة: يا ربّ

 لي روحٌ كنت قد قبضتها

أفلا عجّلت بيننا اللقيا

فأكون بين ذراعيه أبدا

.ويحتويني في جوفه والفؤاد سرمدا

 

Leave a Reply

